فتحات العرب نقيب محامى شمال القاهرة: سنعتصم بالميدان حتى إلغاء الإعلان الدستورى | EgyToday
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

| 0 التعليقات ]

نقيب محامى شمال القاهرة: سنعتصم بالميدان حتى إلغاء الإعلان الدستورى 

 جانب من الاعتصام بميدان التحرير


أكد محمد عثمان نقيب المحامين بشمال القاهرة، أن شباب المحامين الذين خرجوا فى مسيرة حاشدة إلى ميدان التحرير عصر اليوم، الثلاثاء، للمشاركة فى مليونية "للثورة شعب يحميها"، سيعتصمون فى ميدان التحرير، حتى يتم إلغاء الإعلان الدستورى.

وقال عثمان لـ"اليوم السابع"، إن نقابة المحامين لن تقبل بالإعلان الدستورى الذى يعتدى على دولة سيادة القانون واستقلال السلطة القضائية، مطالباً رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، بالتراجع عن الإعلان، حرصاً على استقرار البلاد.

وكانت مسيرة حاشدة تضم الآلاف من المحامين، انطلقت من أمام مقر النقابة بشارع رمسيس مرورا بشارع عبد الخالق ثروت، وانضمت إليها الجبهة الحرة للتغيير السلمى، والجبهة الحرة لنقابة المهن التعليمية، وعشرات المواطنين، مطالبين بإسقاط الإعلان الدستورى، ورددوا هتافات ضد جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسى ومرشد الإخوان والجمعية التأسيسية.

ووقفت المسيرة أكثر من 5 دقائق أمام نادى القضاة، واستقبلهم عشرات القضاة المحتشدين أمام النادى ليردد المحامين "إيد واحدة"، فى إشارة إلى أن المحامين متضامنون مع موقف القضاة، وهتفت المسيرة "قول ما تخافشى مرسى لازم يمشى، عيش حرية إسقاط التأسيسية، بيع بيع الثورة يا بديع، المحامى قالها قوية عايزين حل التأسيسية، ديكتاتور ديكتاتور.. أنت يا مرسى عليك الدور، ارحل ارحل، باطل باطل، محمد مرسى باطل، حكم الإخوان باطل، الإعلان الدستورى باطل".

ومرت المسيرة من شارع عبد الخالق ثروت ومنه إلى شارع طلعت حرب، وصولاً إلى ميدان التحرير للمشاركة فى مليونية "للثورة شعب يحميها".

0 التعليقات

إرسال تعليق

احدث المواضيع

جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المدونة ولا نتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسئولية النشر